2024-12-10

الرابطة البحرينية تنظم فعالية تثقيفية بالتعاون مع ايفيكسيا للتوعية بسرطان عنق الرحم

الرابطة البحرينية تنظم فعالية تثقيفية بالتعاون مع ايفيكسيا للتوعية بسرطان عنق الرحم

في سياق جهودها المستمرة لتعزيز الوعي الصحي، نظمت الرابطة البحرينية لأمراض النساء والولادة بالتعاون مع ايفيكسيا مستشفيات وعيادات جراحة اليوم بتنظيم محاضرة توعوية حول سرطان عنق الرحم واستراتيجيات الوقاية منه. الحدث يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات المخصصة للتوعية حول هذا المرض، ويهدف إلى تسليط الضوء على الأهمية الحيوية للكشف المبكر والتدابير الوقائية. وقد تم تقديم المحاضرة لموظفي شركة اسناد.
المحاضرة قُدمت من قبل الدكتورة فاطمة الخان، التي استعرضت المعلومات الأساسية حول سرطان عنق الرحم، مركزة على الأسباب الرئيسية للمرض ومنوهة إلى أهمية الوقاية. حيث تطرقت بشكل خاص إلى دور فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) كمسبب رئيسي للعديد من حالات سرطان عنق الرحم.
خلال المحاضرة، أبرزت الدكتورة الخان الأهمية القصوى للتدابير الوقائية، مثل التطعيم ضد فيروس HPV وأهمية الفحص الدوري. وشددت على أن هذه الإجراءات تعد أساسية للكشف المبكر عن أية تغيرات قد تشير إلى وجود المرض، مما يزيد من فرص العلاج الناجح.
الدكتورة نوف بهزاد، رئيسة الرابطة، ألقت الضوء على أهمية هذا الحدث، مؤكدة أن "تنظيم هذه المحاضرة يعد خطوة بالغة الأهمية في سعينا المتواصل لتعزيز الوعي الصحي وتعميق التزامنا بدعم صحة المرأة وأسرتها. تتمثل رسالة الرابطة البحرينية لأمراض النساء والولادة في لعب دور نشط في توعية المجتمع وتعزيز تفاعله الإيجابي مع القضايا الصحية الهامة".
وأكدت الدكتورة بهزاد على استمرارية جهود الرابطة في تقديم التوعية الصحية والعمل على رفع مستوى الوعي المجتمعي بالقضايا الصحية الجوهرية.

Related articles